الاثنين، 14 سبتمبر 2020

كتاب الطالب في اللغة العربية للصف الثالث الفصل الاول

كتاب الطالب في اللغة العربية للصف الثالث الفصل الاول
كتاب الطالب للغة العربية لطلاب الصف الثالث ويحتوي علة وحدتين:
الوحدة الأولى عالم الأحلام يتعلم الطالب بداية بعض المفردات والتراكيب مثل: القلق، البهجة، يوقظ، يتكدر، تكدس، كثافة، عوضاً عن، يمرجحني. بالإضافة إلى مهارة تتبع أحداث القصة وتنمية استراتيجية التخيل لدى الطالب.
يحتوي الملف على تعريف بالكاتبة نسيبة العزيبي وسرداً لقصة عندما فقد الملك أحلامه والتعرف على مفردات وتراكيب جديدة مثل: حيوان أليف، يراقب، العلماء، المتاهة، يضيء، تراجع.
بالإضافة إلى نص علمي بعنوان هل تحلم الحيوانات؟ والتعرف على الجملة الأسمية والفعلية بالإضافة إلى تعرف مهارة الكتابة.
يحتوي الملف على نص شعري بعنوان زقزق العصفور للشاعر أسامة الزيني ومجموعة من الأسئلة على النص بالإضافة إلى نص استماع بعنوان موهبة مزون ومجموعة من الأسئلة عليه.
الوحدة الثانية أثق بنفسي يتعرف الطالب فيها على محموعة من المفردات والتراكيب الجديدة مثل: ينتعل، ركل، فبضتيه، يمازحني، الحرج، صدّ، وتعلم مهارة فهم الشخصية واختبار استراتيجية التحليل والتقييم وتعريف بالكاتب فرج الظفيري وسرد لقصة الأقدم الطائرة وتنمية لمهارة المحادثة والتعرف على بعض المفردات التي ترتبط بالتربية الصحية والبدنية مثل: أحرزت، على الإطلاق، شغف، محفل، يطمح، يترأس، تتراوح، يتربع على عرش، بالإضافة إلى نص بعنوان كرة القدم وأوجه المقارنة بين كل من كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والتعرف على أسلوب النداء وتطوير مهارة الكتابة ونص شعري بعنوان أحب الرياضة ومجموعة من الأسئلة عليه ونص استماع بعنوان الكرة في بيت الجيران ومجموعة من الأسئلة عليه وفي الختام معجم لغوي.


معاينة الملف

تحميل الملف من هنا

ليست هناك تعليقات

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة لــ المنهاج الاماراتي 2015 ©